سياسة اسنخدام الكوكيز

أوافق باستمرارك في استخدام موقع الدهليز، فأنت توافق على سياسة الموقع لاستخدام الكوكيز. (عرض سياسة استخدام الكوكيز)

ورينا شطارتك في معلومات الأفلام وجرب مسابقات الدهليز
اعمل ميم بصورتك باستخدام الذكاء الاصطناعي. إبدأ هنا الآن.
عن الفيلم
نوع الفيلم: أبيض وأسود
المدة: 120 دقيقة
سنة الإنتاج: 1953
التصنيف: كوميدي - جريمة
القصة: تدفع الظروف الصعبة إحدى الفتيات لممارسة النشل مع عصابةً ما، إلا أنها حينما تقرر الابتعاد عنهم يبدأ زعيم العصابة في تهديدها. ثم يُطَلَب منها التقرُّب من أحد الأثرياء وذلك لسرقة جوهرة ثمينة.
تمثيل
منوعات (8)
  رقم تاكسي ريشة في أول الفيلم: 3640 - أجرة القاهرة.
  مدموازيل توتة تعمل في "كازينو أنوار السعادة".
  ثمن الفستان المسروق: 30 جنيهًا.
  رقم الدراجة البخارية التي أراد نمر ركوبها: 5666.
  رقم تاكسي ريشة بعد خروجها من المحل: 18591.
  استخدام موسيقى كوميدية شهيرة ومتكررة في الأفلام المصرية.
  اسم ابنة تيسير يسري التي خُطِفَت وهي طفلة: "عزيزة".
  اسم والد "بلابل": "منير يسري"، وهو زوج توحيدة ياسمين ياسمين المتوفى، وهو والد نبيل.
اقتباسات (7)
نمر: أنا اصطبحت بوش مين النهاردة؟! أنا لازم بصيت في المراية.
نمر: اتخرب الذي هو منزلي!
ريشة: اخرس.
نمر: أخرس؟! أيوة يا بت، حاهوشي مين؟ ده أنا أطبقك على أربعة، وأرش عليكي شوية ملح، وأكلك بلقمة واحدة. أنا متوحش، أنا من عائلة نمنم.
نمر: تصدقي بالله، ماحدش خلاني عيَّطت غير حضرتك وأمينة رزق.
ريشة: نبيل واخداه خطيبته عشان يلعب قمار.
نمر: أما قمار صحيح!
ريشة: تعرف أنها فكرة مدهشة؟
نمر: والله ماعرفش طلعت مني إزاي؟ مع العلم إني في منتهى الغباء.
نمر: يا نهار أسود. وماذا أنا بفاعلٌ الآن؟!
أخطاء (6)
 حينما تتحدث مدموازيل توتة مع مدير المحل، نلاحظ في التليفون أن صوته غير صوت الفنان سراج منير.
 عند وضع نمر في صندوق الساحر، نلاحظ ساقاه في نهاية الصندوق، إلا أنها ليست ساقاه، وذلك لبُعد المسافة بين نمر والجزء الأخير من الصندوق.
 عند دخول ريشة حجرتها في الكازينو لأول مرة، نلاحظ خيال الكاميرا يتحرَّك على الجريدة التي يحملها برعي.
 في حديث ريشة مع نبيل وتيسير يسري في حضور نمر وهم وقوف (وذلك في أول وجود لنمر بالمنزل)، نلاحظ ظهور إضاءة فجأة على ملابسهم الأربعة وسط حديثهم.
 حينما يسير الشرطي وراء نبيل وشقيقته بالدراجة البخارية، نلاحظ أنه تم تركيب المشهد على الخلفية.
 حينما يضرب شكل نمر على رأسه نلاحظ أنه لم يضربه بالفعل، إلا أن نمر يغمى عليها بسهولة من أثرها.