أخطاء الأفلام - الدهليز
الجديد من الدهليز: صفحة المواهب!
يحتوي موقع الدهليز على تفاصيل آلاف الأخطاء التي قمنا برصدها في عدد كبير من الأفلام. يمكنك استعراض بعض هذه الأخطاء في هذه الصفحة:
من فيلم سكوت... ح نصوَّر (2001): حينما تعزم والدة ملك حسن في مطعم ويجلسان، نلاحظ خيال الميكروفون خلف حسن على رخام الحائط وهو يتحرَّك.
من فيلم بلبل حيران (2010): كتب اسم فريق كايروكي خطأ في التتر الثاني بصيغة "كايرو تي".
من فيلم السلم والثعبان (2001): عند سؤال أحمد حلمي لطارق التلمساني عن الحفلة، وبجانبه هاني سلامة، نجد أحمد حلمي وهاني سلامة واقفان بجانب بعضهما البعض، ولكن اللقطة التالية نجد هاني سلامة في وضع أبعد وليس مواجهًا لطارق التلمساني.
من فيلم عمليات خاصة (2008): في مشهد الصحراء نجد شريف يضع المتفجرات بجانب فمه، وفي اللقطة التالية نجدها عند صدره.
من فيلم جوازة ميري (2014): عندما يدخل سيف في الثلاجة يختبئ لمدة ثوانٍ معدودة، ولكننا نرى قطعًا من الثلج بدأت تتكون على وجهه وشعره بصورة غير منطقية.
من فيلم النيل والحياة (1968): كُتِب اسم مراجعة السينارية "لويزا آنا شنكوفا" خطأ بصيغة "لويزا آنا شينيلوفا" على التتر.
من فيلم عصر الحب (1986): نلاحظ أنه في أحد لقطات مشهد الأراجوزات، تقوم بدرية بِرَش بخاخ Silly String على حمدي ، ولكن الفيلم يدور وقت الاحتلال البريطاني لمصر، في حين أن هذا الاختراع تاريخهُ يرجع لسنة 1972.
من فيلم صراع في الميناء (1956): نرى وضع الشمس على وجه رجب يختلف ما بين اللقطة والتي تليها.
من فيلم الآنسة مامي (2012): نلاحظ أن السيارة السوداء التي تركبها نبيلة يتغير رقمها ما بين مشاهد رَكْن السيارة ووصولها لمكان آخر.
من فيلم ليلة القبض على فاطمة (1984): بعض اللقطات غائمة hazy (خطأ تصوير)، مثل مشهد حديث جلال مع السياسيين في فيلته.
من فيلم كل شيء قبل أن ينتهي العمر (1986): عنوان "كوافير" في التتر مكتوب: "كوفير".
من فيلم حرام عليك (1953): حينا يعاود إسماعيل قراءة ترجمة البردية، نلاحظ خيال الكاميرا يتحرك على الصندوق.
من فيلم ابن النيل (1951): بعض الكلمات لا تتطابق مع حركات الفم.
من فيلم ليلة القبض على فاطمة (1984): حينما يقول سيد لجلال "ماعدش في العمر بقية"، وذلك في فيلا جلال بعد خروج سيد من السجن، نراه ينظر له مباشرةً، ولكن في اللقطة التالية (من ظهر سيد) نراه ينظر لأسفل.
من فيلم العصفور (1974): نلاحظ في الخبر بعنوان "مؤتمر الرأسمالية الوطنية يعلن تجنيد مصانع وورش القطاع الخاص في خدمة المعركة.." أن الورق المكتوب عليه الخبر ذو لون أبيض، ومختلف عن لون الجريدة المنشور بها الخبر.
من فيلم الحاسة السابعة (2005): عند جلوس يحيى المصري والفتاة وهي تتساءل في داخلها عن حرارة الجو وهو ممسك بجريدة على وجهه، نجد في اللقطة الأقرب كلاهما بجانب بعضهما البعض بدون أي مسافة، ولكن في اللقطة التالية (الأبعد) نرى ظهور مسافة ربما 30 سم بينهما.
من فيلم المخبر (1986): بعد مرور ثلث الساعة على بداية الفيلم نرى يدا عزوز يحملان المبلغ، ولكن في اللقطة التالية نراه ممسكًا به بيد واحدة.
من فيلم مافيا (2002): عندما ينزل حسين من عربة صوفيا، نجد العربة وقفت بعد عمود نور، ولكن في اللقطة الأبعد، نجد العربة أمام العمود وليس بعده، ثم عند الهروب نجد العربة مازالت بعد العمود، وليست أمامه.
من فيلم يوم مر.. يوم حلو (1988): عندما تقوم عيشة بمساعدة ابنها في الاستحمام، نرى من الخلف شعره كله صابون، ولكن في اللقطة التالية من الأمام نرى الصابون أقل بكثير.
من فيلم فتاة المصنع (2014): حينما تمشي هيام في الشارع بعدما يتصل بها صلاح، نلاحظ في الخلفية معها وهي تمشي خيال سيارة التصوير يتحرَّك مع حركتها.
من فيلم الإرهاب والكباب (1992): عندما يقول أحمد للمجموعة معه أن يطلبوا ما يريدوا ويرفضون الطلب، يظهر المسئول السلفي، ولكن في اللقطة التالية يختفي من المشهد عند تغيير اللقطة، برغم وجود باقي المجموعة في أماكنهم.
من فيلم صراع في النيل (1959): في بداية الفيلم حينما تقترب الكاميرا من اسم المركب "عروس النيل"، نلاحظ خيال الكاميرا يظهر على المكرب حينما تقترب منه.
من فيلم فتاة المصنع (2014): اسم الفنان أحمد طه عربي (في دور قهوجي بالأباجية) مكتوبًا مرتين في التتر الثاني بنفس الدور (تحت عنوان "أهالي الأباجية").
من فيلم الراقصة والسياسي (1990): في نهاية الفيلم كُتِبَت كلمة "تدعي" خطأ: "تتدعي".
صفحات مقترحة