أخطاء الأفلام - الدهليز
الجديد من الدهليز: صفحة المواهب!
يحتوي موقع الدهليز على تفاصيل آلاف الأخطاء التي قمنا برصدها في عدد كبير من الأفلام. يمكنك استعراض بعض هذه الأخطاء في هذه الصفحة:
من فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول (1988): حينما تتحدث بكيزة مع سام حول عدم إمكانية إعطاءه ما يطلب في منزلها، نرى كلتا ذراعيها مرفوعتان، وكذا زغلول، ولكن في اللقطة التالية (من الجانب) نرى اختلاف في وضع ذراعاها هي وزغلول.
من فيلم خائفةٌ.. من شيءٍ ما (1979): حينما تقول عصمت لوالدها وأمها أن د. إسماعيل سوف يتضايق إذا لم يأخذ البحث، نلاحظ خيال الميكروفون يتحرك أعلى الكادر ذِهابًا وإيابًا.
من فيلم الآخر (1999): في حديث حنان مع فؤاد نلاحظ أنه يضع يده وأصابعه على رأسه، إلا أنه في اللقطة التالية (من الخلف) نرى اختلافًا في وضع يده وأصابعه.
من فيلم حافية على جسر الذهب (1977): عندما يتحدث أحمد سامح مع كاميليا في الشرفة بعدما أغلق الباب، نرى لقطة مقربة لكاميليا بضفائرها، ولكن في اللقطة التالية نجدها وهي ممسكة بضفائرها عكس اللقطة السابقة.
من فيلم آدم بدون غطاء (1990): حينما تسأل لبنى عن سبب انفعال أدهم نلاحظ ذراعاها على البيانو، ولكن في اللقطة التالية (الأقرب) نرى ذراعاها لأسفل.
من فيلم المصير (1997): حينما ينظر ابن رشد (أ) من الجهاز الشبيه بالنظارة المعظمة، نرى في مقدمة الجهاز مربع موضوع، يختفي فجأة حينما ينظر ابن رشد (أ) للخلف.
من فيلم راجل بسبع أرواح (1988): حينما تخبر زوجة عادل عادل هل يشتم رائحة البارفان التي تضعها، نراها ترفع رأسها وتنظر إليه، إلا أنه في اللقطة التالية (الأقرب) نراها واضعة رأسها على صدره.
من فيلم صاحبة العصمة (1956): حينما تمسك زنوبة فهمي الطفل الرضيع في حديثها مع أم ألمظية نلاحظ أن الطفل ينظر للخلف، إلا أنه في اللقطة التالية (القريبة) نراه ينظر للأمام.
من فيلم المهرج الكبير (1952): مخارج الحروف لا تَتَمَاشَى مع حركات الفم في الأغنية بقصر شحاتة، وحدث المثل في الأغنية الأولى بالمطبخ.
من فيلم حافية على جسر الذهب (1977): بعد فترة من الحديث بين كاميليا وعزيز وهما يشربان في الكؤوس، نرى من أمام عزيز أن كأسه ممتلئ إلى منتصفه، ولكن في اللقطة التالية من الخلف نرى الكأس أقل امتلائًا.
من فيلم شباب امرأة (1956): بعض الألفاظ لا تَتَمَاشَى مع حركات الفم (مثل: مشهد حديث السيدة اليونانية - مشهد حديث سلوى مع إمام على النيل).
من فيلم بين السماء والأرض (1959): عند مجيء البوليس والمطافئ، نجدهم يصعدون في مصعد آخر مقابلهم، ولكن في بداية الفيلم قيل أن المصعد الآخر معطل!
صفحات مقترحة