منوعات الأفلام - الدهليز
يحتوي موقع الدهليز على معلومات متنوعة لمئات الأفلام، وجاري إضافة المزيد بشكل مستمر. يمكنك استعراض بعض هذه المنوعات في هذه الصفحة:
من فيلم بين إيديك (1960): اسم ورشة رجب: "ورشة النجارة الحديثة".
من فيلم عصر الحب (1986): رقم سمير في السجن: 135.
من فيلم كَف القمر (2011): قمر تعيش في "قرية الكوامل".
من فيلم امرأة آيلة للسقوط (1992): كتب في تتر البداية أن أحداث الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية.
من فيلم المنسي (1993): قام فيلم الحرب العالمية الثالثة بعمل لقطة بها تقليد مقصود للقطة من هذا الفيلم، حين يرمي مصطفى متولي لعادل إمام بولاعة الكبريت (لقطة: يا أخينا).
من فيلم تحقيق مع مواطنة (1993): حمدي من "جريدة الأضواء".
من فيلم طباخ الريس (2008): انشراح مُدَرِّسَة ألعاب.
من فيلم الحفلة (2013): تاريخ ميلاد سارة: 4 أكتوبر 1986 (أي أن عمرها في بدء الفيلم هو "26" سنة).
من فيلم بشتري راجل (2017): "بشتري راجل" هو أحد سيناريوهات الدورة الأولى لورشة "بيرثمارك سيناريو" التي تقوم على العمل الجماعي لتطوير أفلام سينمائية طويلة باللغة العربية، ابتداءًا من مرحلة المعالجة إلى أن تصبح سيناريوهات متكاملة قابلة للإنتاج أو البيع وذلك على مدار 6 أشهر يتم خلالها تطوير من 6 إلى 8 معالجات طبقًا لجدول زمني ينعقد بموجبه جلسات أسبوعية للكتّاب ولقاءات دورية بصنّاع المجال، وذلك تحت إشراف كاتب ومنتج فني محترفين.
من فيلم تووت تووت (1993): رقم سيارة محروس: 6530.
من فيلم طير إنت (2009): بهيج يعمل طبيبًا بيطريًا في "مستشفى النهضة للحيوان".
من فيلم الإمبراطور (1990): أول الفيلم يتحدث عن قرارات الرئيس محمد أنور السادات (أ): 18 يناير 1977، ومظاهرات زيادة الأسعار، واندساس البعض في اليوم التالي لتحويلها لنهب وتخريب وسرقة.
من فيلم بستان الدم (1989): نادية ظلت أكثر من سنتان في مصحة العلاج النفسي.
من فيلم منطقة محظورة - قصر البارون (2016): هو أول فيلم عربي مُتَرْجَم بلغة الإشارة (لغة الصم والبكم).
من فيلم عائلة زيزي (1963): ظهر اسم الفيلم في الملصقات الإعلانية بصيغة: "عيلة زيزي"، ولكن في التتر نفسه ظهر بصيغة: "عائلة زيزي".
من فيلم دليلة (1956): على الملصق الإعلاني كُتِب: "أول فيلم مصري سينما سكوب، بعدسات شركة فوكس للقرن العشرين وبالألوان الطبيعية".
من فيلم تتح (2013): يُعرض في أول مشهد في المول أحد أفلام أحمد حلمي.
من فيلم المغتصبون (1989): قال الفنانة ليلى علوي أن الفيلم ظل سنة في السينما.
من فيلم جرسونيرة (2013): سامح وندى على علاقة منذ ثلاثة سنوات.
من فيلم مولانا (2017): بعد عرض الفيلم ببضعة أيام طالَب أحد أعضاء مجلس الشعب (عن دائرة مركز كفر الشيخ) وعضو اللجنة الدينية بمجلس النواب بوقف عرض الفيلم بزعم تشويهه لصورة الأئمة.
من فيلم بحبوح أفندي (1958): عندما يقوم بحبوح بإسقاط حسني على الأرض، يسرع رجال حسني لإقامته، ويقول له أحدهم (بجدية) "اسم الله عليك يا سي حسني".
من فيلم إشاعة حب (1960): اسم الشركة: "شركة عبد القادر عبد ربه للنقل والملاحة".
من فيلم نهر الحب (1960): تقرأ نوال في القطار رواية "بين الأطلال"، وقد أخرجها نفس مخرج الفيلم الفنان عز الدين ذو الفقار كفيلم، من بطولة نفس بطلة الفيلم الفنانة فاتن حمامة.
من فيلم عنتر شايل سيفه (1983): حينما يقول عنتر لأحد الرجال "الساعة بخمسة جنيه، والحسَّابة بتحسب"، نراه واقِفًا في أحد الميادين الشهيرة بروما، وهو ميدان "Altare della Patria"، ويُعْرَف أيضًا باسم "Monumento Nazionale a Vittorio Emanuele II" (النصب التذكاري القومي لفيكتور عمانوئيل الثاني)، والمبنى نفسه يحوي متحف الوحدة الإيطالية "Italian Unification"، وقبر الجندي المجهول.