منوعات الأفلام - الدهليز
الجديد من الدهليز: صفحة المواهب!
يحتوي موقع الدهليز على معلومات متنوعة لمئات الأفلام، وجاري إضافة المزيد بشكل مستمر. يمكنك استعراض بعض هذه المنوعات في هذه الصفحة:
من فيلم نمس بوند (2008): تبدأ أحداث الفيلم سنة 2008 (نفس سنة إنتاج الفيلم).
من فيلم رجل في حياتي (1961): الفلاشباك بدأ سنة 1938.
من فيلم بنت.. اسمها محمود (1975): نرى اسم الفيلم يتغير في بعض البوسترات ما بين: "بنت واسمها محمود؟" و"بنت.. اسمها محمود؟"أ هذا بخلاف التتر نفسه حيث نرى به صيغة اسم الفيلم بدون علامة استفهام من الأساس: "بنت.. اسمها محمود".
من فيلم لصوص لكن ظرفاء (1969): في نهاية الفيلم يقول إسماعيل (عادل إمام: "ده انا غلبان" مرة، وقد استخدم تلك الجملة في مسرحية: شاهد مشافش حاجة لاحقًا.
من فيلم آدم وحواء (1951): تظهر على الشاشة في بداية الفيلم هذه العبارات، والتي تُقرأ بصوت الفنان حسين صدقي: "لقد اندفعت المرأة الشرقية مع تيار المدنية الحديثة واعتقدت أن سعادتها تتوفر عندما تصبح مساوية للرجل في الحقوق السياسية أو ندًا له في معترك الحياة.. قال النبي عليه الصلاة والسلام.. لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء. ولما كانت المرأة كزوجة أو كأم هي مدرسة للرجال.. فقد فكرت في إنتاج هذا الفيلم عسى أن يكون نبراسًا لهن.. فإلى كل امرأة ركبت رأسها وتحاول أن تحيد عن الطريق الذي خلقه الله لها.. أهدي فيلمي هذا.. حسين صدقي".
من فيلم إسكندرية.. ليه؟ (1979): الأجازة الصيفية: 30 يونيو 1942.
من فيلم إسماعيل يس طرزان (1958): توفي المرحوم "علي بك الأسد" بتضخم في عضلة القلب.
من فيلم موعد مع السعادة (1954): أصيبت ليلى بمرض الديفتيريا Diphtheria.
من فيلم فتاة المصنع (2014): اسم المصنع: "مصنع تكستايل للملابس الجاهزة Textile Clothing Factory".
من فيلم بيت النتاش (1952): نفوسة العراقية أصغر من أختها أم سكر ب11 سنة إلا شهرين.
من فيلم شد أجزاء (2015): رقم محمول عمر: 01009255878.
من فيلم رجب فوق صفيح ساخن (1979): رقم تليفون الفنانة : 42061.
من فيلم رجل في عيون امرأة.. (1987): ظهر اسم الفيلم على الملصق الإعلاني بصيغة: "رجل في عيون امرأة.."، ولكن في التتر نفسه ظهر بصيغة: "رجل.. في عيون امرأة".
من فيلم إسماعيل يس في البوليس (1956): في أول التتر مكتوب: "تتقدم أفلام الاتحاد بعظيم الشكر ووافر التقدير إلى السيد وزير الداخلية والسادة قادة وضباط وصف ضباط وعساكر وحدات البوليس المختلفة، الذين لولا تعاونهم الصادق واشتراكهم الفعلي في إنتاج هذا الفيلم، لما أمكن إخراجهُ على الوجه الأكمل. وأفلام الاتحاد ترجو أن تكون قد وفقت من جهتها في تحقيق هدفها من إنتاج هذا الفيلم، وهو تعريف الناس برجل البوليس، وثقل الأعباء الملقاة على عاتقه.. تعريفهم بأن رجل البوليس بشر مثلهم، يحب ويكره مثلهم، يسعد ويشقى مثلهم، يضحك ويبكي مثلهم، إلا أن عمله وواجبه كثيرًا ما يَحول بينه وبين أن ينقاد لعواطفه البشرية، مما يجعل بعض الناس يظنونه من طينة غير طينتهم... لكنهم لو عرفوا الدوافع التي تكمن وراء تصرفاته على حقيقتها، لمَجَّدوه وأحبوه وعاونوه على تأدية رسالته، التي تتلخَّص في أن: رجل البوليس في خدمة الشعب والوطن".
من فيلم نهر الحب (1960): فيلا طاهر بجانب شارع الصفا.
من فيلم الاختيار (1971): والد سيد ومحمود كان يعمل وكيل محامي، ووالدتهما اسمها "خديجة سلامة".
من فيلم الكاش.. ماشي! (2000): ظهر اسم الفيلم على الملصق بصيغة: "الكاشي... ماشي"، ولكن في الفيلم نفسه ظهر بصيغة: "الكاش.. ماشي!".
من فيلم امرأة من نار (1950): مكتوب على أحد الملصقات: "أول فيلم من نوعه يُعرَض في القاهرة وروما في وقتٍ واحد".
من فيلم شاطئ الذكريات (1955): هو أول الأفلام التي قامت شركة دولار فيلم بتوزيعها كشركة توزيع.
من فيلم الحرب العالمية الثالثة (2014): موسيقى من بيتهوفن (Symphony No. 5).
من فيلم رد قلبي (1957): استوحى فيلم رد قرضي اسمه بصورة كوميدية من هذا الفيلم.
من فيلم فيفا زلاطا (1976): يقول ابن محمود كينج سايز: "أنت اللي قتلت بابايا"، وذلك تقليدًا لما كانت تقوله الفنانة شويكار (العامِلة في نفس الفيلم) في فيلم بنفس العنوان: أنت اللي قتلت بابايا.
من فيلم الاختيار (1971): سيد وشريفة زوجان منذ خمسة سنوات، ولهما ابن.
من فيلم اللعب مع الكبار (1991): نرى على حائط في أول الفيلم ملصقات لمجموعة أفلام، منها فيلم غريب في بيتي لنفس كاتب هذا الفيلم: الأستاذ وحيد حامد.
صفحات مقترحة