صغيرة على الحب - 1966 - الدهليز
Cookies disclaimer

I agree By continuing to use our website you agree to our cookies policy. (click here for policy details)
باستمرارك في استخدام موقع الدهليز، فأنت توافق على سياسة الموقع لاستخدام الكوكيز. (عرض سياسة استخدام الكوكيز)

تقييم الموقع
عن الفيلم
نوع الفيلم: ألوان
المدة: 105 دقيقة
سنة الإنتاج: 1966
القصة: تقوم سميحة بالتنكر في شخصية طفلة لكي تقوم بتحقيق حلمها في الفن، ولكنها تحب المخرج مع الوقت، مع كونها مخطوبة لقريبها..
القصة الأصلية: مسرحية: آدلر جونسون
تمثيل
اقتباسات (3)
شريف: برافو، برافو، حاجة هايلة، حاجة عظيمة، حاجة تجنن.
(..)
صلاح: عندك! ماتاكليش.
سميحة: ليه بقى؟
صلاح: قبل ما تاكلي المسقعة، لازم تلبسي جوانتي..
سميحة: عشان إيه؟
صلاح: لأني متأكد أنك حاتاكلي صوابعك وراها.
عزيزة الدادة: كله سلف ودين، حتى المشي ع الرجلين.
أخطاء (14)
نرى نادية تخلع الباروكة، ثم نراها بشعرها العادي، ولكن نلاحظ أن الشعر العادي مرتفعًا لأعلى بصورة لم تكن ممكنة إن كانت مرتدية الباروكة الصغيرة.
حينما تقوم سمحية بمسح الماء من على وجهها بعدما يقوم صلاح عبد الصمد بسكبه على وجهها، نراها من الأمام تمسح وجهها بمنديل، ولكن في اللقطة التالية (من ظهرها) نراها تمسح وجهها بيدها مباشرة بدون منديل.
عندما يعزم صلاح سميحة على المسقعة، نرى في لقطة الضحك المتبادل أنَّ يديها على المنضدة، ولكن في اللقطة التالية يكونا أسفلها.
عندما تخبر سميحة صلاح "أنت عقلك في بطنك" نرى يديها منفصلتان، ولكن في المشهد التالي يكونا متشابكتان.
عندما تكمل سميحة شريف بعد الاختبار، نلاحظ خيال الميكروفون يتحرك على البيانو في الخلفية.
حينما تسأل سميحة وهي في دور الطفلة شريف إذا كانت نجحت في الاختبار، نلاحظ خيال الميكروفون يتحرك على البيانو خلفهم مع حركتهم.
عندما تجعل سميحة صلاح يستلقي على الكنبة لِتُحَدِّثَهُ عن عقدة الطبيخ، نرى خيال الكاميرا يتحرك على سميحة عندما تقترب الكاميرا لهما.
حينما يجلس شريف مع سميحة في منزلها في أول زيارة له بالمنزل، نراه ممسكًا علبة السجائر في إحدى يديه، ولكن في اللقطة التالية (الأبعد) وهو يهم بوضع العلبة في جيبه، نراه ممسكًا بها في يده الأخرى.
عندما يتهم كمال سميحة (في دور كريمة) بأنها تغير من أختها، نرى من الخلف يديها بجانبها، ولكن في اللقطة التالية من الأمام نرى إحدى ذارعيها في جنبها.
في حديث سميحة مع كمال في كازينو المقطم، نرى يدا سميحة على المنضدة، ولكن في اللقطة التالية نرى كلتا ذراعيها بالكامل على المنضدة (قبل إحضار الليمون).
في حديث سميحة مع كمال في كازينو المقطم، عندما تسأل سميحة عن إحساس الخطيبة، نرى ذراع كمال مفرودًا على المنضد بالسيجارة، ولكن في اللقطة التالية نراه مرتفعًا وكوعه على المنضدة.
بعدما يخبر صلاح كمال أنه سيتزوج سميحة الشهر القادم، نرى كلتا يديه على ياقة قميصه، ولكنهما لم يكونا موجودان في اللقطة التالية.
عندما تدعي سميحة إصابتها بصداع في منزل كمال، نرى حركة خيال الكاميرا وهي تتحرك واضحًا على الجدة.
عندما يذهب كمال عزمي لمقابلة سميحة وهي في شخصية "كريمة" في الكافيتيريا، نجدهما يدخلان الكافيتيريا وقت الليل (يظهر من النوافذ)، ولكن عندما يخرجان نجد نور السماء واضحًا ولم تظلم السماء بعد. ثم يعودا للكافيتيريا في مكان خارجي آخر وتعود الدنيا ليلًا.
منوعات (4)
عمر سميحة في أول الفيلم: 21 سنة، 3 أشهر، يومين.
بوستر حفل "نجاة" في قصر النيل/ مع نجوى فؤاد / ماهر العطار / شكوكو / محمد قنديل (1).
نادية تسكن في مصر الجديدة.
زينب صدقي تظهر في دور جدة رشدي أباظة، على الرغم من أن الفرق بينهما حوالي 30 سنة فقط.
صفحات مقترحة