فيلم دماء على الأسفلت - 1992 - الدهليز
Cookies disclaimer

I agree By continuing to use our website you agree to our cookies policy. (click here for policy details)
باستمرارك في استخدام موقع الدهليز، فأنت توافق على سياسة الموقع لاستخدام الكوكيز. (عرض سياسة استخدام الكوكيز)

تقييم الموقع
عن الفيلم
نوع الفيلم: ألوان
المدة: 110 دقيقة
التصنيف: دراما - إثارة
سنة الإنتاج: 1992
القصة: يُقْبَض على كامل بتهمة سرقة ملف قضية رأي عام هامة، فتستدعي زوجته أبنائه لمعاونتها على إخراج والدهم من هذا المأزق، ويضطر الابن الأكبر للبحث في الأمر لدرء الفضيحة، ليس خوفًا على والده، ولكن خوفًا على مستقبله العملي والسياسي.
أفلام مماثلة: ضد الحكومة..!
تمثيل
اقتباسات (3)
د. سناء نور الحسن: أنا آسف.
سهام نور الحسن: آسف على إيه ولّا إيه؟! اللي أنت اتخليت عنهم يا أستاذ طابور وأنا في آخره!
د. سناء نور الحسن: إيه اللي حصل خلاكي بالشكل ده؟!
سهام نور الحسن: حاجات كتير أوي يا سناء، باشوفها وباعرفها لأول مرة! اكتشفت أن المشاكل اللي بنعمل عليها أبحاثنا في المركز، مجرد مشاكل فلكلورية، قشة من ع الوش وبس! لكن اللي حاصل جوه، اللي حاصِل فعلًا في بلدنا.. ماحدش قرَّب منه! أنا اكتشفت إني زيَّك!
د. سناء نور الحسن: زيي؟
سهام نور الحسن: أنت اتغرَّبت وبعدت وأنفصلت وأنت بره، وأنا وحصللي نفس الشيء وأنا جوه!
د. سناء نور الحسن: الملف أهو يا بابا، جيبتهولك. بص فيه، شوف إذا كان ناقص منه حاجة.
كامل نور الحسن: ملف إيه يا ابني؟! ياريته فضل ضايع، وفضلوا هما زي ما كانوا!
أخطاء (7)
بعض الألفاظ لا تَتَمَاشَى مع حركات الفم (مثل مشهد إخبار توحيدة لابنتها بأنها تشاهد التليفزيون).
حينما يصفع د. سناء نور الحسن شقيقته، لا نلاحظ الصفعة فعليًا، ولكن نسمع صوتها.
حينما يخرج علاء نور الحسن من فيلا بولا ويظهر عليه علامات الإعياء، لا يسأله الشرطي عن سبب إعياءه، حيث كان من المنطقي أن يسأل، وذلك لأن شقيقه قال أنه أُجْبِر على دخول الفيلا.
حينما يضرب حراس بولا د. سناء نور الحسن، نلاحظ أن الضرب لا يصيبه بالفعل، بل حتى صوت القبضة الأولى ظهر قبل اقتراب القبضة منه.
حينما يضرب طارق د. سناء نور الحسن على رأسه، نراه يسقط ودماء على صدره في نفس اللحظة، في حين أنه ليس من المنطقي أن تظهر الدماء على صدره من إصابة رأسه، وعلى الأقل ليس بتلك السرعة.
أربعة اختلافات متكررة في الدماء على وجه ولاء نور الحسن في المشاهد الأخيرة: 1، 2) نرى اختلاف في وضع الدماء على وجه ولاء نور الحسن ما بين وجودها في منزل محمد برهان الشربيني ووجودها بعدها في عربة شقيقها + 3) يتكرر الاختلاف للمرة الثالثة حينما يتحدث شقيقها في التليفون وهي في العربة + 4) تتزايد كمية الدماء على وجهها بعد ركوب سهام نور الحسن العربة معهم (كل هذا يوضح أن المشاهد أُخِذَت على فترات مختلفة).
في المشهد الأخير لوجود ولاء نور الحسن بالعربة نلاحظ أن الخيال يغطي كل جسدها عدا كتفيها، إلا أنه في اللقطة التالية (الأقرب) نرى إضاءة على صدرها، لم تكن موجودة قبلها.
منوعات (13)
قضى د. سناء نور الحسن خمسة سنوات خارج مصر فبل زيارته.
يظهر نور الشريف في دور ابن حسن حسني، مع العلم أن الفرق الفعلي في العمر بينهما هو 15 عام.
أبناء كامل نور الحسن: من الزوجة الأولى: سهام نور الحسن، علاء نور الحسن، ولاء نور الحسن - من الزوجة الثانية: باسل، إيمان، محمد.
طَرَفَيّ القضية: د. ساهر مؤنس ود. أماني درويش.
في مطاردة د. سناء نور الحسن لولاء نور الحسن بالعربة، نلاحظ ملصق مسرحية: جوز ولوز في الشارع.
اسم المستشفى الاستثماري: مركز درويش التخصصي، لصاحبه: د. عبد الصادق درويش، والد د. أماني درويش (صاحبة القضية المتهم بها د. ساهر مؤنس بالاعتداء عليها).
رقم سيارة د. ساهر مؤنس: 213195، ملاكي القاهرة.
رقم سيارة بولا: 65956، ملاكي القاهرة.
كفالة خروج كامل نور الحسن: 20.000 جنيهًا.
رقم حجرة د. سناء نور الحسن في الفندق: 802.
رقم عربة أحد زبائن ولاء نور الحسن: 8863، جمرك السويس.
رقم سيارة د. سناء نور الحسن: 116219، ملاكي القاهرة.
اسم الستوديو الذي يقوم علاء نور الحسن بالتسجيل فيه: "ستوديو الكرنك للتسجيلات الصوتية".
رأي الدهليز
صوت الضربات مصطنعة بوضوح.
صفحات مقترحة