تقييم الدهليز
نوع الفيلم:
ألوان
المدة:
120 دقيقة
سنة الإنتاج:
1985
القصة:
يسعى صاحب المنزل الثري لإنقاذ نفسه من الإفلاس، فيرفع قضية على أحمد لكي يترك منزله الذي يملكه الثري. في الوقت ذاته يتعرَّف شاب ثري على ابنة عم أحمد، وتبدأ علاقتهما في النمو بالرغم من الفارِق الاجتماعي الكبير بينهما.
قصة
قصة
سيناريو
سيناريو
حوار
حوار
إنتاج
إخراج
تمثيل
موسيقى الفيلم من القنوات الرسمية على يوتيوب
من قناة: "Omar Khairat"
موسيقى الفيلم - الفنان عمر خيرت
تدور الأحداث في العباسية، بالقاهرة، مصر.
نرى على القهوة مُلصق فيلم بيت القاصرات.
ينتهي الفيلم بلوحة "البداية".
عم أحمد: (للقاضي) طب القوانين اللي أنت مذاكرها دي كلها، فيها قانون واحد يمنعني إني أخُش عفشة المياه؟! فيها؟! فيها؟!
عزيز المنوفي: هاتلي حتيتين نار (للشيشة).
قوطة: من عينيَّ.
عزيز المنوفي: تلاتة مش حاقبلهم. حتيتين بالعدد.
قوطة: من عينيَّ.
عزيز المنوفي: تلاتة مش حاقبلهم. حتيتين بالعدد.
رتيبة: الواحد الحلو أبو قُصة، عامللي في الهوا قِصة، تاعِبي هواه، شاغلني معاه، تراباتاتاه.
عم أحمد: الإيد البطالة نجسة، والمُخ الفاضي متعلَّق عليه يافطة "للإيجار".
إسماعيل كومبنيشن: القرد في عين القرد غزال.
إسماعيل كومبنيشن: باقولك إيه: هو الماتش حايشتغل الساعة كام؟
النص: الساعة خمسة.
إسماعيل كومبنيشن: والأجوال حاتيجي الساعة كام؟
النص: الساعة خمسة.
إسماعيل كومبنيشن: والأجوال حاتيجي الساعة كام؟
بعض الألفاظ لا تَتَمَاشَى مع حركات الفم (مثل مشهد ركوب رتيبة التاكسي، ومشهد القاضي في الحكم بالقضية).
حينما تضع بطة ذراعها على حَبْل الغسيل، نلاحظ أن ذراعها أمام القماش، أما في اللقطة التالية مباشرة، نرى ذراعها خلف القماش.
حينما تمسك عزيزة تراب بملابسها أعلى رأسها، نلاحظ اختلافًا في وَضْع الملابس على ذراعيها بين اللقطة واللقطة التي تليها (الأقرب).
نرى السيجارة الموضوعة في مصنع البومب في وضع يختلف عن وضعها الأول الذي كانت عليه.