سياسة اسنخدام الكوكيز

أوافق باستمرارك في استخدام موقع الدهليز، فأنت توافق على سياسة الموقع لاستخدام الكوكيز. (عرض سياسة استخدام الكوكيز)

جديد من الدهليز: يمكنك الآن تركيب وجهك على أي ميم في الموقع باستخدام الذكاء الاصطناعي. إبدأ هنا الآن.
موقع الدهليز مجاني بالكامل 100%!
عن الفيلم
نوع الفيلم: أبيض وأسود
المدة: 98 دقيقة
سنة الإنتاج: 1971
القصة: تعيش الغانية كريمة في حياتها ما بين بيتها وكباريه الطاحونة الحمراء الذي تملكهُ، إلا أنه حينما تصدم أحد الأطفال بسيارتها، تسعى لجعل د. أحمد الشاهد الوحيد على الحادث يقوم بتغيير أقواله. ولكن عندما يصدها، تقرر الانتقام منه وإغواءه.
سيناريو
سيناريو
تمثيل
منوعات (13)
  اسم الكازينو "الطاحونة الحمراء" (أي مولان روج Moulin Rouge).
  أسماء الاستعراضات (ملكة الليل - الليلة الأخيرة - سالومي).
  كريمة تقرأ كتاب "سالومي" من كتب أحمد.
  تاريخ استعراض "ملكة الليل": 20 سبتمبر 1969.
  يستخدم استعراض "سالومي" جوانب من قصة وأقوال القديس "يوحنا المعمدان" من الكتاب المقدس.
  تقوم كريمة بالغناء في بعض استعراضاتها، ولكن بصوت غير صوت هند رستم.
  اسم الطفل المُصاب: حميدة.
  أحمد يشاهد نسخة من لوحة "الأرجوحة" للفنان فراجونار: The Swing - Jean-Honoré Fragonard - 1767، وذلك في منزل كريمة فوق المدفأة.
  نلاحظ في منزل أحمد في حجرة السُّفرة نسخة (مقلوبة) من لوحة "ولدان يأكلان فاكهة" للفنان موريو: Two Boys Eating Fruit - Bartolome Esteban Murillo.
  نرى في مشهد كريمة تلقي سيجارة في النيل!
  رقم عربة أحمد: 5712.
  يقوم حسين فهمي ومديحة سالم بالغناء voice over بغير صوتهما في استعراض "طير يا شباب".
  أحمد ظَلَّ أرمل لمدة عشرين عامًا.
اقتباسات (1)
طاهر: طب وشرفي، اللي أنت عارفه كويس. (..).
أخطاء (7)
 المسرح الخاص بالكازينو يظهر أصغر كثيرًا من المسرح المُقام عليه الاستعراض.
 عند انتهاء العرض الأول (ملكة الليل)، نرى كريمة تقف على أعتاب المسرح ويضع الخدام زجاجات الخمر عند الأعتاب. ولكن في اللقطة التالية من الأمام نرى كريمة واقفة على المسرح وأمامها مسافة كبيرة، وليست على الأعتاب، ولا يوجد زجاجات (المسرح مختلف).
 الصوت غير متطابق على حركات الفم في كثير من اللقطات.
 حينما تتحدث كريمة عن الناس الطيبين بعد خروجها من مأزق السجن، نراها تنظر لجانب الشاشة، ولكن في اللقطة التالية (الأقرب) نراها تنظر للأمام.
 عندما يتشابَك اثنان من زبائن الصالة، يقوم أحدهم بضرب الآخر بقبضته، إلا أننا نلاحظ خطأين: -1 نرى واضحًا أن الضرب أبعد من وجه المضروب؛ 2- صوت القبضة هو صوت صفعة وليس صوت لكمة.
 حينما يذهب طاهر لمنزل كريمة بعد حديثهما تليفونيًّا، نلاحظ خيال الكاميرا يتحرَّك معها عند دخوله منزلها.
 حينما تتحدث كريمة مع طاهر وهما وقوف في منزلها، نلاحظ في لقطة يدها بجانبها، ولكن في اللقطة التالية (الأبعد) تكون يدها لأسفل.