سياسة اسنخدام الكوكيز

أوافق باستمرارك في استخدام موقع الدهليز، فأنت توافق على سياسة الموقع لاستخدام الكوكيز. (عرض سياسة استخدام الكوكيز)

جديد من الدهليز: يمكنك الآن تركيب وجهك على أي ميم في الموقع باستخدام الذكاء الاصطناعي. إبدأ هنا الآن.
موقع الدهليز مجاني بالكامل 100%!
عن الفيلم
نوع الفيلم: ألوان
المدة: 125 دقيقة
سنة الإنتاج: 2011
التصنيف: دراما - اجتماعي
القصة: تمرض الأم وتطلب رؤية بنيها الخمسة الذين تفرَّقوا في الغُربة بالمدينة، ونتعرَّف على الاختلافات والفروق والمشاكل التي ظهرت بينهم، وأدَّت إلى تفكُّكهم جميعًا.. والفيلم به إسقاط على موضوع الوحدة العربية والمشاكل التي تجابهها..
سيناريو
تمثيل
رأي الدهليز
الفيلم عبارة عن إسقاط سياسي حول الأمة العربية، ما بين ما يحدث لها من صراعات أو تفكك سياسي، وضعف بسبب عدم الوحدة. الموسيقى التصويرية جيدة.
منوعات (8)
  في التتر الأول مكتوب: "إهداء، إلى رفيق المشوار حامد حمدان.. لم يشاء القدر أن تكون بيننا في ثورة 25 يناير التي حَلُمْنا بها جميعًا، فإلى روحك وأرواح كل الشهداء نهدي هذا الفيلم".
  قمر تعيش في "قرية الكوامل".
  ذكري يعمل في بداية الفيلم كمقاول بناء "أبراج المصري".
  قمر لديها مرض السكر.
  عمل الأشقاء الخمسة بعد حضورهم القاهرة: جودة (قهوجي) - ضاحي (عامل بمحل خضري) - ياسين (عامل بمحل كاسيت) - بكر (عامل بمحل عصائر) - زكري (عامل بناء).
  اسم كلب قمر: "بَو".
  رقم سيارة زكري 2152 - ملاكي جيزة.
  نرى مشاهد من مولِد "الطريقة الزاهدية الأحمدية" في المولد الأخير.
اقتباسات (8)
قمر: حاجوا على بعض.. الصوت الواحد مسموع.
بكر: (عن لُبنى) ده أنا لو أمي كانت بتلبس كده، كان زماني طلعت طيار.
ياسين: الحمد لله.. كسرة من الزاد تكفيك، بس تبجى نفسك عفيفة.
جودة لرداد: عندك مشاكل أحلهالك؟
لبنى: نفسي أسمع منك كلمة حلوة! قلبك ده إيه؟ حجر؟! مابيحسش؟!
زكري: يا مرة مش مهم جلبي اللي يحس بيكي، فيه حاجات تانية أهم بكتير، لازم تحس بيكي.
ياسين: الطريج واعر يا أم ياسين.
قمر: الطريج واعر لو من غير دليل.
قمر: ده ضاحي أبو فاس.. الطين يحبه.. واللي يحبه الطين يجدر يطلع الورد م الججر.
ياسين: جلبي واجعني، والهم راكبني.
الشيخ الصوفي: انشغل بيه يشغلك عنه.
ياسين: مش فاهم.
الشيخ الصوفي: انشغل بربك وخليه هو قلبك، يشغِلَك عن العالم واللي فيه. قول "الله".
أخطاء (3)
 حينما تسقط قمر في أول الفيلم، نرى العصا التي تمسكها تقع أمامها، ولكن في اللقطة التالية (اللقطة القريبة من أعلى) نرى العصا بجانبها.
 بعض مشاهد القتل غير منطقية، حيث نرى الدم يسيل من المُصاب بالرصاص فور طَلْق الرصاصة، والمفترض أنها تأخذ لحظات بسيطة قبل أن يسيل الدم بِتِلك الكثرة.
 حينما تقف سيارة زكري أمام أتوبيس بكر في أثناء سفره إلى ليبيا، نسمع صوت احتكاك عجلات السيارة بالأسفلت، بالرغم من أن السرعة الظاهرة لا تعطي هذا الصوت.